HarmonyOS: النظام البديل ل Huawei

 

سمعنا من قبل بأن Huawei تقوم بأنشاءنظام خاص بها للهواتف والاجهزة اللوحيه  في حاله فقدان نظام Android من Google وقد اكدت الشركة الصينية هذا الجمعة في مؤتمر Huawei Developer ، حيث كشفت رسمياً عن نظام التشغيل الجديد: HarmonyOSوهي عبارة عن منصة عبر الأجهزة كانت تعرف سابقًا باسم HongMeng.




في 9 أغسطس ، قال الرئيس الامريكي" ترامب"  إن الولايات المتحدة لن تتعامل مع الصين ، لكن البيت الأبيض قيل في وقت لاحق إن الرئيس كان يشير إلى فرض حظر منفصل على شراء الوكالات الفيدرالية لمعدات الاتصالات السلكية واللاسلكية ومراقبة الفيديو من الشركة. في وقت سابق من يوم الجمعة ، ظهرت تقارير تفيد بأن التوترات التجارية دفعت الولايات المتحدة إلى تأخير منح التراخيص للشركات لإعادة مبيعاتها إلى Huawei.


اذن ما هي مواصفات النظام : HarmonyOS؟ 

وقالت Huawei إن HarmonyOS ستشمل أربع ميزات تقنية متميزة:

- تم استخدام تعلم الآلة لزيادة سرعة تشغيل نظام التشغيل نفسه ، وستحصل سرعات التطبيق على عائد يصل إلى 25.7٪.

- سيكون نظام التشغيل قابلاً للاستخدام عبر أجهزة مختلفة. يتضمن ذلك الهواتف والأجهزة اللوحية والأجهزة القابلة للارتداء والتلفزيونات وأجهزة الكمبيوتر والمزيد.

- تصميم microkernel جديد وبيئة التنفيذ الموثوق بها سيعززان الأمن.

- سيأتي نظام التشغيل مع أداة جديدة للمطورين لإنشاء تطبيقات متوافقة ستتمكن من العمل عبر الأجهزة.

متجر تطبيقات Huawei :

قامت الشركة بدعوة مطوري متجر Google Play لنشر التطبيقات في AppGallery. نشر مطور مجهول بريدًا إلكترونيًا من Huawei يبدو أنه أرسل دعمًا في عملية النقل والوصول المجاني إلى بوابة Huawei Developer

معاد نزول اول جهاز يدعم نظام HarmonyOS:

سيأتي HarmonyOS أولاً إلى أجهزة التلفاز الذكيه والاجهزة الذكيه الاخرة  في وقت لاحق من عام 2019
ظمة الترفيه في السيارات ، الأجهزة القابلة للارتداء وأكثر من ذلك.


قال تقرير هذا الأسبوع إن أول هاتف يعمل بنظام HarmonyOS سيصدر هذا العام، وتقريبا سعره حوالي 290$ 
في حين أن سلسلة البرامج الرائدة مثل Mate و Pro ستلتزم بنظام Android. وذكر تقرير سابق أن إطلاق هارمونيوس الدولي سيأتي في عام 2020.

قدمت Huawei أيضًا تفاصيل حول التحديثات القادمة لـ EMUI 10 ، إصدارها المعدل من Android (المعروف سابقًا باسم Emotion UI) ، والذي يتمسك به الآن.


وقال وانج تشينجلو رئيس برنامج هواوي "مع البرمجيات نجمع بين الكمبيوتر المحمول والهاتف في جهاز جديد".

ما مدى صعوبة إطلاق منصة جديدة؟

من الصعب بشكل غير معقول إطلاق نظام تشغيل جديد لنظام التشغيل من الصفر والمطورين وراءه. يتدفق المطورون إلى قواعد المستخدمين الكبيرة ، والآن هو Apple iOS و Google's Android.

قام اللاعبون الآخرون ذوو الاسماء الكبيرة بالمحاولة. حاولت Microsoft دون جدوى تحويل Windows Phone إلى شيء ، لكنها في النهاية سحبت القابس على النظام الأساسي. لقد دفعت شركة Samsung Tizen لسنوات ، لكنها هبطت إلى حد كبير في ساعتها الذكية.

حتى BlackBerry ، مع وجود قاعدة راسخة لمستخدمي الهواتف الذكية ، جربت وفشلت في إطلاق نظام تشغيل حديث قائم على التطبيقات. في نهاية المطاف تخلت عنها لنظام أندرويد.

هل يمكن أن تتوقع Huawei أن تكون الأمور مختلفة؟

تعتبر Huawei لاعبًا ضخمًا له الحصة السوقية الثانية في الهواتف الذكية ، لذلك سيكون من الحكمة استبعاد HarmonyOS تمامًا.

على مدار الأعوام القليلة الماضية ، ظهرت منصات وأنظمة كاملة في الصين بفضل قاعدة عملاءها الضخمة ، لذلك حتى إذا فشلت Harmony في الخارج ، فقد يكون هناك عدد كافٍ من المستخدمين الصينيين لقيادة تطورها.

اتمني ان يكون الموضوع نال اعجابكم 💗
TAG

عن الكاتب :

ليست هناك تعليقات

إرسال تعليق

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *